WELCOME 2 my BLOG .. Hala



الاثنين، 15 أغسطس 2011


لا شك أن السمة البارزة في عصرنا الحالي وفي السنوات الأخيرة خاصة هي السرعة وكثرة الابتكارات وتنوعها ، لدرجة أصبح من المستحيل على أي كان أن يلم بكل ما يجري ولو في ميدان واحد من ميادين المعرفة . وبالتالي وجب علينا أن نحاول بقدر المستطاع أن نواكب ولو قليلا ما يحصل على الساحة – التقنية خاصة – لأنها أصبحت هي المحرك الأساسي للحضارة البشرية بجميع ما تحتويه من مجالات .


دليلك إلى الإعلام الجديد
*نبذه عن المشروع ...
هو عبارة عن دليل مبسط ومختصر ، يشكل لك فكرة عن ماهية الإعلام الجديد وماهي محتوياته دون الشعور بالملل من كثرة المعلومات فهو مصمم لكي يشعرك بالراحة والاسترخاء عند قراءته إضافة إلى سهولة حمله وتداوله .
*   أهداف المشروع:
يهدف المشروع إلى ..
o        دمج الأشخاص في المجتمع عن طريق الاستفادة من البرامج ،والتقنيات الحديثة، وتوظيفها بشكل أكثر فاعلية.

o        ربط الناس بعائلاتهم وأصدقائهم في جميع أنحاء العالم وبالمعلومات والخدمات. This includes connecting individuals with healthcare providers and people living with HIV with one another.. New media can also connect the families, friends, and caregivers of people living with HIV ands AIDS to resources for their loved ones and themselمن خلال الاتصال بوسائل الإعلام الجديدة .

o       التعريف بالإعلام الجديد و الكشف عن معالمه و أخباره لدى عامة الناس.
o       المساعدة في تقديم المعلومات والخدمات. What do the Federal government, state and local health departments, AIDS service organizations, and individuals looking for information on HIV and AIDS have in common?For examples of people using new media tools to respond to HIV, visit the AIDS.gov  
o        الإفادة ونشر ثقافة الاعلام الجديد، من جميع جوانبه.
o       ترقية الاعلام الجديد بفئات المجتمع العربي المختلفة .
ما يتطلع المشروع إلى تحقيقه ..
o       مواكبة تطورات العصر.
o       معرفة الإمكانات الحقيقية والمتجددة التي تتوافر لهذا الإعلام الجديد بعيدا عن الإغراق في معرفة تفاصيل التقنية، حتى نستطيع أن نطور قدراتنا للاستفادة الحقيقية من هذه الإمكانات.
o       توسيع دائرة التواصل بين الفرد ومجتمعه .
o       ينعكس مردود المشروع على تحسين نوعية المستفيدين ، والذي ينعكس بدوره على تحسين العملية الثقافية وجودتها.
o       التشجيع على التعلم الذاتي.
o       يثير المشروع جواً من حب الاستطلاع العلمي والرغبة في الاستفادة من التجربة .
o       تشجيع المستخدمين على استخدام مؤهلاتهم و ذكائهم للوصول إلى هدفهم .
o       تلبي و تشبع رغبات و حاجات الأفراد للتقدير و الاحترام و تحقيق الذات .
o       أن الإعلام الجديد لا حدود لانتشاره، ولا حدود للوصول للجماهير مهما تنوعت احتياجات الناس وهذا الدليل سيسهل عليهم ويعلمهم كيفية الاشتراك بالمواقع حتى يقومو بالتسويق لمنتجاتهم  وسلعهم حتى يصلوا لأكبر عدد من الجماهير .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أرشيف المدونة الإلكترونية